الأربعاء، 28 أغسطس 2013

اتهام مؤسس جماعة الاخوان المسلمين حسن البنا بانة يهودي ماسوني .. والاخوان ترد

ترددت كثيرا في كتابة هذا الموضوع ولكن بعد ان كثرت الاتهامات التي تتهم الامام حسن البنا مؤسس جماعة الاخوان المسلمين بانة يهودي ماسوني جاء لتخريب الاسلام والتي انتشرت في الاونة الاخيرة علي صفحات موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وعلي موقع جريدة والفجر واخيرا بعد تصريحات قيادي سابق بجماعة الاخوان المسلمين وهو ثروت الخرباوي بان اهم الافكار التي نظر اليها البنا وتطلع اليها هي الماثونية العالمية والتنظيم السري الخاص بة ذلك المقال الحواري الذي نشرتة صحيفة المشهد واكمل الخرباوي مؤكد تؤثر البنا بفكرة التنظيم وصولا الي الاستاذية في الفكر الماثوني واستشهد الخرباوي في حديثة وحوارة بالتشابة الكبير الموجود في البيعة سواء في الماسونية او في جماعة الاخوان المسلمين واكمل الخرباوي تصريحاتة واستشهاداتة التي يؤكد بها علي فكر حسن البنا الماسوني قائلا


حيث قال ان البيعة فى الماثونية ان يأُتى بالشخص المراد مبايعتة فى غرفة مظلمة ووجه مغطى وبها منضدة من خشب ويضع يدة عليها ويقسم على الولاء للماثونية وأنة لو خالفها يهدر دمة وهو نفس الذى يحدث فى الجماعة وما عرف بالنظام الخاص فى عهد حسن البناء بناء على ماقد كتبة محمود عساف سكرتير البنا وقتها وقالو عدد من الاخوان ومنهم أحمد عادل كمال فى كتابة ” الإخوان النقط فوق الحروف ” أنها تتم بالجلوس فى غرفة مظلمة ويتم وضع يد من جاء للبيعة على “طبلية ” وهو مغطى الوجه وبها مصحف ومسدس والتى تعبر عن الفكرة والقوة ويقسم على البيعة وان خالفها فهو مهدور دمة فى ظل وجود العديد من معتنقى الماثونية قبل ان يطبقها البناء ومنهم الشيخ جمال الدين الافغانى وحسن الهضيبى المرشد الثانى للجماعة سيد قطب قبل السفر الى الولايات المتحدة الامريكيةوكان يكتب فى جريدة التاج المصرى وقتها والمنتمية الى الفكر الماثونى .

واضاف الخرباوى ان ماافعلة هو تحقيق الكلام بتغير أفراد من الإخوان المسلمين أفكار الجماعة الى الماثونية بناء على كلام الشيخ محمد الغزالى لانه هو من اتهم أفراد من الإخوان بذلك .
ومن جهة اخري كانت قد سبق ونشرت صفحة "إذا كانوا 6 إبريل إحنا 6 أكتوبر" علي الفيس بوك صورة من جريدة الجمهورية بعنوان اسرار خطيرة عن الاخوان 
وكان الموضوع كالتالي :

1- حسن البنا يهودي من أب و أم يهوديان وهو ليس
مصريا.. حسن البنا قدم إلى مصر هو وعائلته من المغرب هربا منالحرب العالميه الأولى .


2- تلقفته الجماعات اليهوديه فى مصر و قامت بتوفير المأوى و العمل .

3- ألتحق والده بالعمل فى هيئه السكه الحديد المصريه فى مهنه أصلاح ساعات الهيئه و هى المهنه التى كان يحتكرها اليهود فى مصر

4- حسن البنا ... أسمه المزور الذى دخل به مصر حسن أحمد عبد الرحمن و قد أضاف له والده كلمه البنا بأمر من الماسون المصريون اليهود...حتى يكون تنظيم الماسون له فرع عربي .. لان كلمه بنا بالعاميه تقابلها كلمه mason بالانجليزيه...

5- يدعى البنا فى الجلسات الخاصه أعتماد فكره على المذهب الاحمدى الذى المنتشر فى الهند الذى يقوم فى الاساس على ان جبريل عليه السلام لم يتوقف عن الوحى بعد الرسول صلى اللى الله عليه وسلم... و هو ينزل الان على معلمى الامه و طبعا البناأحدهم..... و من هنا نعرف ما هى قصه السمع و الطاعه عند الاخوان... لان معلمهم يوحى له..... لذا فهى جماعه ضاله مضله للامه وجب قطع دابرها و دابر اتباعها على الفور..

6- بناء على النقطه الخامسه وبما ان الوحى لم يتوقف و بما انه معلم فأن من حقه تحريف القرآن و
إليكم أمثله تحريف القرآن عند البنا و اتباعه المنحرفين

أ- وإن الله وملائكته يصلون علي معلمي الناس الخير....وهذا تحريف للآية 56 من سورة الأحزاب التي تقول: «إن الله وملائكته يصلون علي النبي

ب- يقول البنا قى كتابه ((يصلون علي النبي صلي الله عليه وسلم معلمًا وهذا الوصف يوضع الفتحة فوق الشدة هو ما كان الكافرون يصفون به سيدنا محمد وفي صفحة 127 كتب البنا «حاشا لله وتعالت دعوته عند ذلك علوًا كبيرً»، وهذا تحريف للآية 43 من سورة الإسراء

ج-وفي صفحة 141 كتب البنا: «فأصلحوا بينهما صلحًا والصلح خير» وهذا تحريف للآية 128 من سورة النساء وفي صفحة 151 كتب البنانفسك يا هذا وإياك والخلق ربك ونفسك وحسبك الله ومن اتبعك من المؤمنين وهذا تحريف للآيات 62، 63 64 من سورة الأنفال
وهذة هي صورة من جريدة الجمهورية التي اصحبتها صفحة "إذا كانوا 6 إبريل إحنا 6 أكتوبر" علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك لتكشف حقيقة ماسونية الامام محمد البنا علي حد قولهم 



والان ننتقل الي ما نشرتة صحيفة الفجر والتي لم تعرض شئ مختلفا عن ما ذكرناه في السطور القليلة السابقة ولكننا ننشر ما هو جديد من سرعة رد جماعة الاخوان المسلمين علي اتهامها للامام حسن البنا مؤسس جماعة الاخوان المسلمين بانة ماسوني يهودي حيث جاء رد الجماعة مستنكرين ما تم نشرة علي بوابة الفجر حيث ارسل الاستاذ محمد صلاح لينكات يظهر فيها اراء الغرب ن حياة الامام حسن البنا ومقتطفات من حياتة وتجاربة مؤكدا ان الغرب لا ينافقوا ولا يرائوا وهذة مقتطفات مما تم ارسالها من قبل محمد صلاح الي بوابة الفجر
الشيخ حسن البنا ولد بمحافظة الغربية ووالده من أحد علماء الحديث , وتم إغتياله على يد حكومة إبراهيم عبد الهادي كان اغتياله سببا في إسقاط أسرة محمد علي باشا عن عرش مصر، وقيام ثورة 1371/1952 وخلفه المرشد الثاني حسن إسماعيل الهضيبي .
وأرسل لنا أيضا رأي الكاتب العالمي روبير جاكسون عن الإمام حسن البنا قائلا :
في فبراير سنة 1946 ، كنت في زيارة للقاهرة .. وقد رأيت أن أقابل الرجل الذي يتبعه نصف مليون شخص ، وكتب في التيويورك كرونيكل بالنص :
زرت هذا الأسبوع رجلا قد يصبح من أبرز الرجال في التاريخ المعاصر ، وقد يختفي اسمه إذا كانت الحوادث أكبر منه ذلك هو الشيخ حسن البنا زعيم الإخوان ) .
هذا ما كتبته منذ خمس سنوات ، وقد صدقتني الأحداث فيما ذهبت إليه ، فقد ذهب الرجل مبكراً .. وكان أمل الشرق في صراعه مع المستعمر ، وأنا أفهم يطمح إلي مصلح يضم صفوفه ويرد له كيانه ، غير أنه في اليوم الذي بات فيه مثل هذا الأمل قاب قوسين أو أدني انتهت حياة الرجل علي وضع غير مألوف .. وبطريقة شاذة ..
هكذا الشرق لا يستطيع أن يحتفظ طويلا بالكنز الذي يقع في يده . لقد لفت هذا الرجل نظري بصورته الفذة عندما كنت أزور القاهرة بعد أن التقيت بطائفة من الزعماء المصريين ورؤساء الأحزاب . خلاب المظهر . دقيق العبارة . بالرغم من أنه لا يعرف لغة أجنبية .
لقد حاول أتباعه الذين كانوا يترجمون بيني وبينه أن يصوروا لي أهداف هذه الدعوة وأفاضوا في الحديث علي صورة لم تقنعني ، وظل الرجل صامتا . حتى إذا بدت له الحيرة في وجهي قال لهم قولوا له : هل قرأت عن محمد ؟ قلت : نعم . قال : هل عرفت ما دعا إليه وصنعه ؟ قلت : نعم . قال هذا هو ما نريده . وكان في هذه الكلمات القليلة ما أغناني عن الكثير . لفت نظري إلي هذا الرجل سمته البسيط ، ومظهر العادي وثقته التي لا حد لها بنفسه ، وإيمانه العجيب بفكرته . كنت أتوقع أن يجيء اليوم الذي يسيطر فيه هذا الرجل علي الزعامة الشعبية لا في مصر وحدها ، بل في الشرق كله .
وعن رأي الكاتبة الغربية إيفيزا لوين :
قام الشيخ "حسن البنا" بتعليم بناته على خلاف ما كان سائدًا في هذا العصر من عدم تعليم البنات؛ مما يؤكد أنه كان لديه نظرة متقدمة للنهوض بالمجتمع عن طريق الاهتمام بتعليم المرأة، وتضيف: لذلك أرى أن الشيخ "حسن البنا" كان لديه إستراتيجية إصلاحية شاملة، رغم ما يذكره البعض من اتهامات، فمنهج الشيخ "البنا" كان يشمل إصلاح الفرد، وتطهير النفس، ثم إصلاح الأسرة، وبعد ذلك المجتمع؛ مما يجعله مشروعًا إصلاحيًا بعيدًا عن النهج الثوري أو الانقلابي أو التغيير الفوقي، وكان "حسن البنا" يتحدث عن النهضة والرقيّ والتقدّم، وكان يسعى إلى تحديث المجتمع الإسلامي، والأدبيَّات التي خلَّفها "حسن البنا" تؤكد أن مشروعه الإصلاحي كان كاملاً.
في بحث بعنوان (الإخوان المسلمون في التراث الشعبي المصري) أضافت إيفيزا لوين :-
"إن الإمام البنا أعطى للشباب المصري الذي كان غارقًا في الإدمان على المخدرات والخمور معنى جديدًا للحياة من خلال العلم الذي كانوا ينهلونه من خلال اجتماعات الجماعة ومن خلال قراءتهم لرسائل الإمام البنا، كما أنه استطاع أن يُعيد اندماج هذا الشباب الخامل الكسول في المجتمع المصري ليكون شعلةَ نشاط في العمل الإسلامي"
في بحث بعنوان "حركة الشبيبة الإسلامية والصناعة الأدبية الحالية في مصر" كتبت الدكتورة كاري ردزنيسكي:
"استطاع حسن البنا أن ينتشل الآلاف من شباب مصر من المقاهي ومواخير المخدرات والمسكرات, ليصنع منهم دعاة للإسلام, ويحولهم من حالة الضياع إلى قوة شبابية تخوض غمار السياسة مزاحِمةً أقوى الأحزاب العريقة في مصر، نشروا الدعوة الإسلامية في أكثر من 85 دولة من دول العالم"....الدكتورة كاري ردزنيسكي -الباحثة في جامعة هارفارد الأمريكية.
هذا ماتم إرسله لنا عن طريق الأستاذ محمد صلاح أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في مصر ولأن حق الرد مكفول فقد قمنا بنشره بكل مصداقية.
ويذكر أن بعض صفحات موقع التواصل الإجتماعي كانت قد نشرت تقريرا عن حياة الإمام حسن البنا واتهمته بأنه يهودي ماسوني جاء للتخريب الإسلام وهذا ما أزعج الكثير من اعضاء جماعة الإخوان المسلمين واتهموا الصفحات بالتشويه والتزوير .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة